المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد


اكاديمية بيت الرشيد بمكة المكرمة مخطط بطحاء قريش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسي يسقط شاختار مجددا ويقود برشلونة للمربع الذهبي بدوري الأبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير منتدى الاكاديمية
Admin


عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: ميسي يسقط شاختار مجددا ويقود برشلونة للمربع الذهبي بدوري الأبطال   الثلاثاء أبريل 12, 2011 2:55 pm





أكد برشلونة الأسباني على تفوقه وجدد فوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني في الطريق إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي.

تغلب برشلونة على مضيفه شاختار 1/صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية لدوري الأبطال وحجز مقعده بجدارة في المربع الذهبي للبطولة حيث فاز في مباراة الذهاب على ملعبه 5/1 قبل أن يؤكد تفوقه اليوم ليفوز 6/1 في مجموع المباراتين.

ووضع برشلونة نفسه على أعتاب مواجهة جديدة محتملة مع منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال حيث يحل ريال ضيفا على توتنهام الإنجليزي غدا الأربعاء في إياب دور الثمانية بعدما فاز ريال على ملعبه ذهابا بأربعة أهداف نظيفة.

وإذا أكد ريال مدريد غدا تأهله رسميا إلى المربع الذهبي في البطولة سيضمن بذلك أربع مواجهات مع برشلونة في غضون 18 يوما حيث يلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في الدوري الأسباني ثم في 20 نيسان/أبريل الحالي في نهائي كأس ملك أسبانيا إضافة إلى مباراتي الذهاب والإياب في المربع الذهبي لدوري الأبطال يومي 27 من الشهر الحالي والثالث من أيار/مايو المقبل.

وسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 43 ليوجه إنذارا جديدا إلى ريال مدريد قبل مواجهة السبت المقبل.

وسبق لميسي أن سجل هدفين على نفس الملعب وقاد برشلونة للفوز على شاختار 2/1 في عقر داره في دور المجموعات بنفس البطولة في موسم 2008/2009 .

وبدأت المباراة بنشاط ملحوظ من شاختار الذي سعى إلى إحراز هدف مبكر يجدد به الأمل بينما لجأ برشلونة إلى الحذر والحرص الدفاعي الشديد في مواجهة هذه البداية الهجومية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي قادها الأرجنتيني ليونيل ميسي في اتجاه مرمى شاختار.

واستغل شاختار تراجع ضيفه في الدقائق الأولى من المباراة وكثف من هجومه بقيادة رباعي الوسط والهجوم البرازيليين ويليان ولويز أدريانو ودوجلاس كوستا وجيدسون دا سيلفا ولكن دفاع برشلونة نجح في التصدي لهذه المحاولات الهجومية.

وسنحت أول فرصة حقيقية خطيرة لشاختار في الدقيقة الثامنة اثر هجمة منظمة سريعة مرر على اثرها جيدسون الكرة إلى سيلفا الذي سددها مباشرة ليتصدى لها فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة ببراعة وارتدت الكرة إلى كوستا لكنه فشل في استغلالها.

وطغت النتيجة الكبيرة الذي فاز بها برشلونة في مباراة الذهاب على أداء الفريق في بداية مباراة اليوم حيث وضح الاطمئنان التام على اللاعبين فلم يقدموا مستواهم المعهود في الناحية الهجومية رغم الدفع بميسي منذ البداية ووجود كل من صانع اللعب تشافي هيرنانديز وزميله المهاجم ديفيد فيا.

وشهدت الدقيقة 19 فرصة أخرى لشاختار اثر هجمة منظمة كاد لويز أدريانو ينفرد على اثرها بفالديز ولكن مواطنه أدريانو كوريا مدافع برشلونة نجح في التغطية بشكل جيد قبل أن يتعرض للجذب من قبل مهاجم شاختار ويحصل على ضربة حرة.

ورد تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة بتسديدة قوية من 25 مترا في الدقيقة 21 ولكنها ذهبت بعيدا عن المرمى.

وأهدر جيدسون فرصة خطيرة لشاختار في الدقيقة 24 اثر تمريرة عرضية من ناحية اليمين قابلها بتسديدة مباشرة زاحفة ولكن في يد فالديز.

بمرور الوقت ، بدأ برشلونة في مبادلة مضيفه الهجمات وسدد ميسي كرة قوية في الدقيقة 28 من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أندري بياتوف حارس مرمى شاختار وأمسك بالكرة على مرتين.

وواصل برشلونة محاولاته وتصدى دفاع شاختار لفرصة أخرى خطيرة من أدريانو اثر تمريرة رائعة من الهولندي إبراهيم أفيلاي في الدقيقة 31 حيث أخرج الدفاع الكرة من على خط المرمى.

وبعدها بثوان قليلة ، استخلص ميسي الكرة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وحاول لعب الكرة ساقطة (لوب) من فوق الحارس المتقدم ولكن الحارس أمسك الكرة ببراعة.

وتوالت محاولات برشلونة وتسببت جبهته اليسرى بقيادة أدريانو ومعاونة أفيلاي في إزعاج مستمر لدفاع شاختار.

وشهدت الدقيقة 36 ارتباكا داخل منطقة جزاء شاختار لتصل الكرة في النهاية إلى ميسي المندفع من الخلف ليسدد الكرة من خارج حدود المنطقة ولكنها علت العارضة مباشرة.

وسدد أفيلاي كرة صاروخية من مسافة بعيدة في الدقيقة 42 ولكن حارس شاختار تصدى لها زأمسك الكرة على مرتين.

ولكن ميسي أبى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث استغل تمريرة بينية لعبها زميله البرازيلي داني ألفيش من ناحية اليمين ووصلت إلى ميسي على حدود المنطقة ليتقدم بها خطوتين قبل أن يسددها من بين ثلاثة من مدافعي شاختار إلى داخل الشباك ليكون هدف التقدم في الدقيقة 43 .

وسجل ميسي بذلك الهدف التاسع له في عشر مباريات خاضها مع برشلونة في دوري الأبطال هذا الموسم كما قضى على آمال شاختار في تفجير مفاجأة بعدما أصبح الفريق الأوكراني بحاجة إلى تسجيل ستة أهداف في شباك برشلونة من أجل التأهل للمربع الذهبي.

وكثف شاختار هجومه فيما تبقى من الشوط الأول لتسجيل هدف التعادل ولكنه أخفق في ذلك أمام الدفاع المتماسك لبرشلونة وتألق فالديز في حراسة مرمى الفريق الأسباني.

وبدأ الشوط الثاني للمباراة من حيث انتهى سابقه حيث تبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى وسنحت فرصتان خطيرتان لشاختار من التمريرات العرضية التي وصلت أمام مرمى برشلونة مباشرة ولكن دفاع برشلونة تعامل معها بيقظة وسرعة.

وبعد عدة محاولات فاشلة لأصحاب الأرض ، شهدت الدقيقة 59 هجمة رائعة لبرشلونة قادها ميسي الذي وصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى أفيلاي ليسددها بيمناه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس ولكن الحارس الأوكراني تصدى للتسديدة ببراعة ووصلت الكرة إلى داني ألفيش المندفع من الخلف ليسددها من خارج المنطقة ولكن الكرة ذهبت خارج المرمى.

وواصل برشلونة محاولاته الهجومية لتعزيز فوزه وسط محاولات يائسة من شاختار لتسجيل هدف التعادل وحفظ ماء الوجه.

ومنح جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة الفرصة إلى نجمه تشافي ومدافعه جيرارد بيكيه للحصول على بعض الراحة قبل مباراة الكلاسيكو المقررة السبت المقبل فدفع مكانهما باللاعبين بدرو والأرجنتيني جابرييل ميليتو في الدقيقتين 66 و70 على الترتيب ولكن ميليتو حصل على بطاقة صفراء من أول لعبة له نتيجة الخشونة مع البديل إدواردو نجم شاختار.

وتألق فالديز في التصدي لفرصة خطيرة في الدقيقة 74 حيث أبعد تسديدة إدواردو إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة محاولات من شاختار لتعديل النتيجة ولكنه افتقد الدقة في مواجهة مرمى برشلونة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني وتأهله المستحق للمربع الذهبي.
















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rashid-house.yoo7.com
 
ميسي يسقط شاختار مجددا ويقود برشلونة للمربع الذهبي بدوري الأبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد  :: منتدى الرياضة المحلية والعربية والعالمية :: قسم اخبار دوري ابطال اوروبا-
انتقل الى: