المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد


اكاديمية بيت الرشيد بمكة المكرمة مخطط بطحاء قريش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ريال مدريد بعشرة لاعبين يفلت من هزيمة جديدة أمام برشلونة ويتعادل في الكلاسيكو بهدف لرونالدو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدير منتدى الاكاديمية
Admin


عدد المساهمات : 222
تاريخ التسجيل : 05/02/2011

مُساهمةموضوع: ريال مدريد بعشرة لاعبين يفلت من هزيمة جديدة أمام برشلونة ويتعادل في الكلاسيكو بهدف لرونالدو   السبت أبريل 16, 2011 5:21 pm






أفلت ريال مدريد من هزيمة جديدة في مواجهة منافسه التقليدي العنيد برشلونة وانتزع تعادلا ثمينا 1/1 مع ضيفه الكتالوني على استاد "سانتياجو برنابيو" اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

وواصل بلنسية انتصاراته في الدوري الأسباني لكرة القدم وعزز موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة اثر فوزه 3/صفر على مضيفه ألميريا اليوم السبت ضمن منافسات نفس المرحلة.

واستعاد فريق خيتافي ذاكرة الانتصارات في الدوري الأسباني بفوز ثمين 1/صفر على ضيفه أشبيلية في افتتاح مباريات المرحلة التي شهدت اليوم أيضا مفاجأة كبيرة بفوز ملقة على مضيفه ريال مايوركا بثلاثة أهداف نظيفة.

وعزز خيتافي وملقة بهذين الفوزين فرصتهما في البقاء بدوري الدرجة الأولى في أسبانيا.

وكان برشلونة في طريقه للتأكيد على تفوقه التام في مواجهة النادي الملكي بعدما تقدم عليه بهدف حتى قبل دقائق قليلة من نهاية اللقاء ولكن ريال مدريد انتزع هدف التعادل في وقت قاتل ليرفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق ثماني نقطة أمام ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني.

وتقدم برشلونة خطوة جديدة نحو التتويج بلقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي حيث حافظ على فارق الثماني نقاط وأصبح بحاجة إلى عشر نقاط فقط من مبارياته الست الباقية ليتوج بطلا للمسابقة بغض النظر عن نتائج ريال مدريد.

وكاد ريال مدريد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو يسقط مجددا في مباراة القمة (الكلاسيكو) بعدما خسر صفر/5 في مباراة الدور الأول على استاد "كامب نو" في برشلونة ولكن رونالدو أنقذ مواطنه من هزيمة جديدة.

وسجل ميسي هدف التقدم لبرشلونة من ضربة جزاء في الدقيقة 53 ليكون الهدف الأول له في شباك أي فريق يدربه مورينيو.

ورفع ميسي بذلك رصيده إلى 30 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم كما عادل اللاعب بذلك الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد والمسجل باسم الأسطورة المجري فيرنك بوشكاش في عام 1960 برصيد 49 هدفا.

وتعادل رونالدو لريال مدريد من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 82 رغم النقص العددي في صفوف فريقه بعد طرد راؤول ألبيول الذي تسبب في ضربة الجزاء التي جاء منها هدف برشلونة.

ونجح رونالدو أخيرا في هز شباك برشلونة ليرفع رصيده إلى 29 في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة. ولم ينجح رونالدو على الاطلاق ، قبل مباراة اليوم ، في هز شباك برشلونة سواء خلال مسيرته الحالية مع ريال مدريد أو عندما كان لاعبا في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومباراة اليوم هي الكلاسيكو الثاني بين الفريقين في الموسم الحالي ولكنها الأولى من بين أربع مباريات كلاسيكو تجمع الفريقين في غضون 18 يوما حيث يلتقي الفريقان يوم الأربعاء المقبل في نهائي كأس ملك أسبانيا ثم يلتقيان يومي 27 نيسان/أبريل الحالي والثالث من أيار/مايو المقبل في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

كالمتوقع ، بدأت المباراة بحماس شديد من لاعبي الفريقين وحذر دفاعي من كليهما خشية اهتزاز الشباك مبكرا.

وظهر الحماس جليا في الدقيقة الرابعة عندما اندفع مارسيلو نجم ريال مدريد نحو الكرة ليتسبب في إسقاط الحكم المساعد على الأرض حيث تألم الحكم المساعد كثيرا ولكنه أكد قدرته على استئناف المباراة دون توقف.

كما نال البرازيلي أدريانو كوريا لاعب خط وسط برشلونة إنذارا في الدقيقة التاسعة للخشونة مع الألماني سامي خضيرة نجم ريال مدريد.

وسدد البرتغالي كريستيانو رونالدو الضربة الحرة قوية ولكن فيكتور فالديز كان لها بالمرصاد.

ووسط هذا الحذر الدفاعي والتنظيم الخططي من الفريقين ، انحصر الأداء في وسط الملعب خلال الدقائق الأولى من المباراة دون أي خطورة على المرميين وإن كان برشلونة هو الأكثر استحواذا على الكرة.

وكانت أول فرصة حقيقية في المباراة من نصيب برشلونة أيضا في الدقيقة 19 عندما وصلت الكرة ، من تمريرة طولية ، إلى ميسي داخل منطقة جزاء ريال مدريد خلف جميع المدافعين فهيأها لنفسه ببراعة وسددها في اتجاه المرمى من فوق الحارس إيكر كاسياس الذي تألق وأمسك الكرة ببراعة.

وأثارت هذه الفرصة حفيظة ريال مدريد فاندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التقدم وسدد الفرنسي كريم بنزيمة كرة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 22 وتصدى لها فالديز ولكن الكرة سقطت من يده إلى ضربة ركنية لعبها الأرجنتيني آنخل دي ماريا وأبعدها فالديز مجددا.

وباغت رونالدو فريق برشلونة بضربة رأس في الدقيقة 23 ولكنها مرت فوق العارضة. وكثف ريال مدريد من محاولاته في الدقائق التالية دون تشكيل خطورة حقيقية.

وطالب ديفيد فيا مهاجم برشلونة بضربة جزاء في الدقيقة 26 اثر كرة مشتركة مع كاسياس سقط خلالها المهاجم داخل المنطقة ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب وأنذر جيرارد بيكيه مدافع برشلونة للإنذار.

وبعدها ، تحولت دفة المباراة لصالح ريال الذي كثف ضغطه الهجومي وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 34 اثر ارتباك في دفاع برشلونة ولكن رونالدو تباطأ في التسجيل قبل أن يبعد أدريانو كوريا الكرة من أمامه.

ورد برشلونة بهجمة خطيرة لميسي الذي راوغ أكثر من مدافع وسدد الكرة لحظة سقوطه على الأرض تحت ضغط شديد من مدافعي ريال ليتصدى كاسياس لها وتضيع فرصة خطيرة للضيوف.

وأنقذ أدريانو كوريا فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 45 اثر ضربة ركنية لعبها دي ماريا وهيأها سيرخيو راموس برأسه إلى رونالدو غير المراقب ليلعبها قوية برأسه في اتجحاه المرمى ولكن أدريانو أبعدها من فوق خط المرمى.

ورد برشلونة بهجمة سريعة لم يكتب لها النجاح قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني ، أمسك برشلونة بزمام المباراة وكانت الأكثر استحواذا على الكرة في الدقائق الأولى.

ولكن الفرصة الأولى في هذا الشوط كانت لريال مدريد عندما حصل رونالدو على ضربة حرة حرة خارج قوس منطقة الجزاء وسددها بقوة في الدقيقة 50 لكنها ارتطمت بالقائم وأكملت طريقها إلى خارج الملعب.

ورغم ذلك ، كانت كلمة الافتتاح من نصيب برشلونة في الدقيقة التالية مباشرة حيث أعاق راؤول ألبيول مدافع ريال مدريد المهاجم الأسباني الخطير ديفيد فيا داخل منطقة جزاء ريال مدريد فلم يتردد الحكم سيزار مونيز الذي أدار اللقاء في طرد ألبيول واحتساب ضربة جزاء لبرشلونة.

وتقدم ميسي لتسديد ضربة الجزاء بيسراه إلى داخل الشباك من فوق كاسياس ليقود برشلونة إلى التقدم على أصحاب الأرض في الدقيقة 53 .

وأجرى مورينيو التغيير الأول لريال مدريد في الدقيقة 57 بنزول الألماني مسعود أوزيل بدلا من كريم بنزيمة.

كما أجرى جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة تغييرا اضطراريا في الدقيقة 58 بنزول لاعب خط الوسط المالي سيدو كيتا بدلا من المدافع كارلوس بويول للإصابة.

ورغم النقص العددي في صفوفه وسيطرة برشلونة على مجريات اللعب ، كانت لريال مدريد بعض الفرص الخطيرة ومن إحداها أهدر بيبي هدفا خطيرا في الدقيقة 66 .

ولعب المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور بدلا من تشابي ألونسو في ريال مدريد والهولندي إبراهيم أفيلاي بدلا من بدرو في برشلونة في الدقيقة 67 .

وسنحت أكثر من فرصة لبرشلونة لتعزيز تقدمه في الدقائق التالية ولكنه أهدرها تباعا خاصة عن طريق ديفيد فيا الذي فشل في هز الشباك للمباراة العاشرة على التوالي ومنها آخر سبع مباريات في الدوري الأسباني وآخر ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا.

وسدد رونالدو ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78 ولكن الكرة ذهبت عاليا فوق العارضة.

وتغلب ريال مدريد على النقص العددي في صفوفه وحقق التعادل في وقت قاتل عندما حصل مارسيلو على ضربة جزاء في الدقيقة 81 اثر إعاقة من ألفيش داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء مع إنذار فالديز للاعتراض.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء على يسار فالديز في الدقيقة 82 ليكون هدف التعادل الثمين.

وكثف برشلونة من ضغطه الهجومي في الدقائق التالية بغية تسجيل هدف التقدم في الدقائق التالية ولكنه أهدر أكثر من فرصة خطيرة خاصة عن طريق فيا لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1 .

وضاعف بلنسية محنة ألميريا في المسابقة هذا الموسم ودفعه خطوة جديدة نحو الهبوط لدوري الدرجة الثانية عندما تغلب عليه اليوم بثلاثة أهداف سجلها المهاجم الأسباني روبرتو سولدادو وزميله المدافع الليتواني ماريوس ستانكفيسيوس ولاعب الوسط خوردي ألبا في الدقائق 51 و66 و81 على الترتيب.

ورفع بلنسية بذلك رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثالث ليعزز آماله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما تجمد رصيد ألميريا عند 26 نقطة في المركز العشرين الأخير قبل ست مباريات فقط من نهاية الموسم.

ويتفوق بلنسية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري على فياريال صاحب المركز الرابع برصيد تسع نقاط قبل لقاء فياريال مع ضيفه ريال سرقسطة غدا في إطار نفس المرحلة.

وإذا حافظ بلنسية على موقعه في المركز الثالث ، سيشارك الفريق مباشرة في دوري الأبطال بالموسم المقبل علما بأن الفريق خرج من دور الستة عشر للبطولة هذا الموسم.

ويحتاج بلنسية للفوز في مباراة واحدة من مبارياته الست الباقية ليضمن احتلال المركز الرابع والمشاركة في دوري الأبطال من خلال الدور التمهيدي على الأقل.

وعلى استاد "ألفونسو بيريز" في خيتافي انتهى الشوط الأول بالتعادل قبل أن يحرز المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 76 اثر تمريرة من داني باريخو.

ورفع خيتافي رصيده إلى 37 نقطة وتقدم من المركز السادس عشر إلى المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد أشبيلية عند 46 نقطة في المركز الخامس.

والفوز هو الأول لخيتافي في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم ليبدأ الفريق رحلة الهروب بعيدا عن منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة.

بينما تضاءلت فرصة أشبيلية في المنافسة على المركز الرابع في جدول المسابقة والذي يشارك صاحبه في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي المباراة الأخرى ، قاد اللاعب البرازيلي جوليو باتيستا فريق ملقة لفوز مفاجئ وثمين على ريال مايوركا ليرفع ملقة رصيده إلى 33 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط خلف ريال سرقسطة وثلاث نقاط أمام إيركوليس ، وتجمد رصيد مايوركا عند 39 نقطة في المركز العاشر.

وتقدم سيباستيان فيرنانديز ميجليرينا لفريق ملقة بهدف في الدقيقة 27 ثم أضاف باتيستا ، المنتقل للفريق في كانون ثان/يناير الماضي قادما من روما الإيطالي ، هدفين آخرين في الدقيقتين 40 و57 .

وقال باتيستا "أشعر بالسعادة لقدرتي أخيرا على مساعدة ملقة.. النادي دفع باستثمارات ضخمة للتعاقد معي ، وسأبذل قصارى جهدي لمساعدته".









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rashid-house.yoo7.com
 
ريال مدريد بعشرة لاعبين يفلت من هزيمة جديدة أمام برشلونة ويتعادل في الكلاسيكو بهدف لرونالدو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد  :: منتدى الرياضة المحلية والعربية والعالمية :: قسم اخبار دوري ابطال اوروبا-
انتقل الى: