المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد


اكاديمية بيت الرشيد بمكة المكرمة مخطط بطحاء قريش
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خالد البلطان : إذا كانت الحملة تستهدفني هذا شيء يشرفني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
WE-10-SO



عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 20/03/2011

مُساهمةموضوع: خالد البلطان : إذا كانت الحملة تستهدفني هذا شيء يشرفني   الجمعة أبريل 01, 2011 8:25 am

الرياض: المركز الإعلامي بنادي الشباب :
عقد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب مساء اليوم الخميس بمسرح النادي مؤتمراً صحفياً تحدث من خلاله عن لائحة العقوبات الداخلية للنادي ..
في بداية المؤتمر رحب الرئيس الشبابي بالحضور وقال: على مدى سنوات عملنا بالنادي اعتمدنا مبدأ الشفافية في العمل ، كذلك اعتمدنا مبدأ الانضباطية والاحترافية في النادي الذي يعد النموذجي الأول بالمملكة ..
وأضاف الرئيس الشبابي: كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن اللائحة التي هدفنا من خلالها إلى تنظيم العمل داخل النادي،ولم أكن أتوقع الضجة التي أثيرت حول اللائحة، ولم أتوقع التغطية الإعلامية للائحة داخلية للنادي بهذا الشكل الكبير.وهذا الأمر فرض علينا الحديث عن اللائحة وشرحها، وهذه المرة الأخيرة التي سنتحدث عنها ..


وواصل قائلاً: اللائحة ليست هي النسخة الأولى في النادي كما يعتقد البعض ، لكنها تعد هي الرابعة لنادي الشباب، ومن سبقوني في رئاسة النادي كانت لديهم كذلك لوائح داخلية، وأستغرب ممن تحدثوا عن اللائحة ، ولم يتحدثوا عن أن النادي وضع لائحة مكافآت للاعبين تعد الأعلى على مستوى أندية المملكة، هذه اللائحة لم تنل حظها في وسائل الإعلام ولم يتم تسليط الضوء عليها، قد لمست أن الجميع أصبحوا قانونيين تناولوا اللائحة بالنقد، ولم ينظروا إليها أنها تكرس الانضباط للاعبين المحترفين، فهي تتوافق مع نظام الاحتراف الدولي والسعودي، حيث أننا استندنا في وضعها على المادة 30 من الفصل الثامن من لائحة العقوبات بالإتحاد السعودي لكرة القدم التي تتيح لأي نادي بوضع لائحة داخلية تنظم عمل النادي. فهي منسجمة مع بنود الاحتراف ومكملة لعقود اللاعبين، ولا تتعارض مع عقودهم، كذلك تصب في مصلحة اللاعب والنادي ، حيث ستعجل اللاعب أكثر انضباطاً ويصبح نجماً مميزاً قادر على إحداث الفارق ، وكذلك يكون محل إعجاب وتقدير من الجماهير ويخدم وطنه بشكل كبير،وذلك بسبب الانضباط الذي يجب على الجميع تشجيعه حتى يصبح جزء أسياسياً من حياتنا اليومية ..

وأوضح الرئيس الشبابي أن اللائحة نشرت في وسائل الإعلام بدون تحفظ ، وسيتم تطويرها إلى الأفضل في نهاية الموسم، مبيناً أن نادي الشباب احترافي ونموذجي وسيقدم كل موسم لائحة ستكون مفيدة لجميع الأندية ..

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الشباب هناك أسياسيات في العقد لا يمكن تعديلها وهي : ( قيمة العقد، وطرقة تنفيذه، وكيفية تسديد المستحقات) ، حيث أن اللائحة لا علاقة لها بهذه الأمور ..

وأضاف قائلاً: نادي مثل الشباب يطبق الاحتراف منذ بدايته بالمملكة أصبح عرضه للتشهير من وسائل الإعلام بسبب لائحة تعد خطوة مستقبلية لاحتراف اللاعب، حيث أن بعض الإعلاميين خرجوا على اللائحة وأشبعوها انتقاد وانتقائية، ولو طبقت هذه اللائحة أنديتهم المفضلة لإ شبعوها إشادة وتطبيل، وفي المقابل هناك إعلاميين ومحللين تحدثوا عن اللائحة وحللوها بطريقة محايدة وكانوا منصفين في طرحهم، من جانبنا نقدم لهم الشكر الجزيل لأنهم يخدمون الرياضة السعودية ويدعمون التوجه الاحترافي لنادي الشباب ..

أما نادي الشباب لا تهزه مثل هذه الأسماء وهذا التطبيل، ومن هنا أقدم شكري للاعبين الذين بدءوا في تطبيق اللائحة بالكامل ولا توجد اعتراضات حولها من أي لاعب.والجميع طبق اللائحة بكل هدوء ، وسيتم تطويرها الموسم المقبل، وقد نتشدد في أمور معينة ونتساهل في أخرى ، وأقمنا حوار مفتوح مع اللاعبين، ووردت إلينا بعض الملاحظات حول اللائحة وسنأخذها بعين الاعتبار ..

وكشف الرئيس الشبابي عن أن نسبة الانضباط قد زادت بشكل كبير بين اللاعبين بعد صدور اللائحة، حيث وصلت إلى 70% ،وفي الشهر القادم قد تصل إلى نسبة 100%، وسوف نقطف ثمار هذه الانضباطية خلال السنوات القادمة ..


وأضاف: هناك أكثر من نادي طلب نسخة من اللائحة وتم إرسالها لهم، وهناك أكثر من 8 أندية سوف تطبق اللائحة الشبابية في الموسم المقبل لأنها لا تتعارض مع العقود والأجور ولا تخالف لائحة الاحتراف الدولية والمحلية.ولو كانت تخالف اللوائح والأنظمة الرياضية لما أصدرنا هذه اللائحة. ونحن شجعان نعرف ما نقول وما نعمل ويحق لنا إصدار ها وقت ما نشاء.وما تناولته بعض البرامج الرياضية والإعلاميين نعده هجوم واضح علينا، وكلامهم مردود عليهم والنادي سيعمل على تطوير أنظمته ..

وعن ما أثير حول تذمر بعض لاعبي الشباب من اللائحة قال: لا يوجد أي لاعب شكا بأنه متضرر من اللائحة ، هذه إشاعات وتسريبات لا يمكن الأخذ بها أو الرد عليها، اللاعبين استلموا اللائحة وطبقوها، أما الضجة التي أثيرت فهي من إعلام بعينه يبتع لنادي معين وهو يعمل من أجل الإثارة ضد نادي الشباب، وفيما يتعلق باللاعب عبده عطيف، لقد استلم اللائحة والتزم بها وطبق بنودها، ويحق لأي لاعب التظلم من أي قرار يصدر في حقه خلال أسبوع من صدوره، وإذا لم يتم الرد عليه يحق له التظلم إلى لجنة الاحتراف، فاللائحة لا يتضرر منها إلا المخالفين فقط، والنادي لا يستهدف الحسم على اللاعبين بل يستهدف نشر الانضباط فقط ..

وحول أن الحملة ضد اللائحة كانت تستهدف شخصية الرئيس الشبابي قال: البلطان جزء من النادي ، وإذا كانت الحملة تستهدفني هذا شيء يشرفني، برأئي الحملة ضد إشاعة النظام ، والمنظرين يلبسون أقنعة كما يريدون، لذلك اللائحة ستنتشر وسط الأندية السعودية التي سوف تشكر نادي الشباب عليها ..

وفيما يتعلق بأحد بنود اللائحة الذي يتحدث عن حسم على اللاعب الذي يتبادل قميصه مع زميله من الفريق المنافس قال: القميص ملك للنادي، ويدفع عليه مبالغ ، وعندما يتبادله اللاعب مع زميله في الفريق المنافس، سوف ينقص الطقم ولن نتمكن من إيجاد القميص في السوق لتكملة الطقم، وطبق هذا النظام على اللاعب ناصر الشمراني في مباراة الفريق أمام نظيره الوحدة حيث تم حسم (5) آلاف ريال على اللاعب، ولكن سيتم تطوير هذا البند من اللائحة بعد أن توفرت الملابس بشكل كبير في النادي، وخاصة بعد ملاحظة اللاعب نايف القاضي التي قدمها حول هذا البند، وسنعمل على تخفيفها العقوبات أو حذفها من اللائحة فيما يتعلق بهذا البند ..

وأكد رئيس نادي الشباب على أن هناك تفسير خاطئ لبند منع اللاعبين من حضور المناسبات الاجتماعية وقال: لا يمكن أن نمنع اللاعب من حضوره المناسبات العائلية فهي حرية شخصية للاعب لا يحق لنا التدخل فيها، المقصود في اللائحة هي المناسبات الاجتماعية الرسمية التي يمثل فيها اللاعب النادي.مبيناً أن اللائحة تم وضعها عن طريق إدارة الاحتراف بالنادي وتم عرضها على خبراء قانونيين وأجازوها بالكامل. مؤكداً إلى اللائحة سيتم تطويرها كل عام، وسيتم تطبيقها عبر آلية إدارية يقودها إداريين محترفين في الموسم القادم، ونطمح أن يكون جميع العاملين بالنادي في الموسم المقبل محترفين، وكذلك سيشهد النادي في الموسم المقبل تطوير إداري كبير وهذا ديدننا في كل عام ..

وعن الدوافع التي أجبرت الإدارة الشبابية على إصدار اللائحة في هذا التوقيت قال: لا توجد دوافع أو مسببات لإصدار اللائحة ، أؤكد للجميع أن لاعبي الشباب أكثر اللاعبين انضباطا ووعياً فهم محترفون، واللائحة تمثل جوانب تنظيمية وتطويرية في بيئة عمل النادي ..

وفي ختام حديثه ثمن الرئيس الشبابي الدعم السخي الذي يحظي به النادي من قبل الرئيس الفخري صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، مؤكداً على أن النادي ليس في ذمته أي مبالغ مالية لأي لاعب أو موظف، حيث أن دفع رواتبهم حتى آخر شهر ، ولا توجد بالنادي مشاكل إدارية أو مالية لذا يجب على اللاعبين تقديم مستويات ممتازة لأن النادي يقدم لهم مكافآت بسخاء ويعاملهم باحترافية لا نظير لها .[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد البلطان : إذا كانت الحملة تستهدفني هذا شيء يشرفني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــنـتـدى الرسمي لأكاديمـيـة بــيـــت الرشيــد  :: منتدى الرياضة المحلية والعربية والعالمية :: قسم اخبار دوري زين-
انتقل الى: